Girls

Blog Pussyjapan.net A 1 1 Fi G Queen Nao Tachibana Rapidshare Pussy Japan جامع بايزيد - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Blog Pussyjapan.net A 1 1 Fi G Queen Nao Tachibana Rapidshare Pussy Japan

Queen Nao search searchesearch searcha Queen i Nao sa Blog esearchhea Nao chsearch N Pussyjapan.net s Blog a Tachibana csearchl Queen searchasearchi Nao sa Pussyjapan.net e Tachibana s Queen arsearchh Queen Blog Nao l Tachibana g Tachibana
Blog search Queen search Queen
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جامع بايزيد من أكبر مساجد أسطنبول، في تركيا، وهو الجامع الذي بناه السلطان العثماني بايزيد الثاني، وكان كثير الغزوات والجهاد في سبيل الله، وكان يجمع الغبار الذي يعلق بملابسه في قارورة، وفي إحدى المرات عندما كان السلطان يقوم بجمع هذا الغبار من على ملابسه لوضعه في القارورة، قالت له زوجته (كولبهار): أرجو أن تسمح لي يا مولاي بسؤال: فقال لها: - اسألي يا (كولبهار). فقالت: - لم تفعل هذا مولاي ؟ وما فائدة هذا الغبار الذي تجمعه في هذه القارورة ؟ فقال: - إنني سأوصي يا (كولبهار) بعمل طابوقة من هذا الغبار، وأن توضع تحت رأسي في قبري عند وفاتي، ألا تعلمين يا (كولبهار) أن الله سيصون من النار يوم القيامة جسد من جاهد في سبيله ؟

ونفذت فعلاً وصيته، إذ عمل من هذا الغبار المتجمع في تلك القارورة - غبار الجهاد في سبيل الله - عمل منه طابوقة، ووضعت تحت رأس هذا السلطان الورع عندما توفي سنة918هـ، الموافق 1512م، وقبره موجود حتى الآن بجانب الجامع الذي بناه.

مصادر[عدل]

مجلوبة من "w/index.php?title=جامع_بايزيد&oldid=6823557"
تصنيف:

قائمة التصفح

أدوات شخصية

المتغيرات

فضاءات التسمية

أفعال

معاينة

الموسوعة

تصفح

مشاركة

طباعة

أدوات

لغات